مقتل شخصين على الأقل ف حادثة انهيار بيت بالحي المحمدي والسلطات الأمنية والمحلية تتدخل.‎

القضية بلوس9 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
القضية بلوس
حوادث
مقتل شخصين على الأقل ف حادثة انهيار بيت بالحي المحمدي والسلطات الأمنية والمحلية تتدخل.‎

أحمد غساتي – القضية بلوس

لقى شخصين على الأقل مصرعهم، في حادثة انهيار بيت بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، إثر التساقطات المطرية التي تشهدها العاصمة الإقتصادية هاته الأيام.

وخلف هذا الإنهيار؛ الذي حدث في الساعات الأولى، من صباح اليوم الجمعة بحي مولاي الشريف، بالإضافة إلى القتيلين أكثر من ثلاثة جرحى تم نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس، من بينهم امرأة في حالة حرجة، تم نقلها على وجه السرعة إلى المستجعلات، كما تسبب في انهيار جزئي للمنزل المجاور له.

وكانت السلطات الأمنية قد هرعت إلى مكان الحدث، فور علمها بالواقعة، لتبدأ مباشرة بعملية البحث تحت الأنقاض، عن مفقودين محتملين من القاطنين بالبيت المتكون من ثلاثة طوابق، أو ممن كانوا قريبين منه وقت سقوطه، والعملية لا تزال مستمرة إلى حدود هاته اللحظة.

وبخصوص المنزل المنهار؛ نشرت السلطات المحلية لمقاطعة الحي المحمدي، بلاغا توضح فيه أنه كان موضوع قرار إخلاء سابق، وكذا قرار هدم منذ سنة 2017.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الدارالبيضاء، قد عرفت تساقطات مطرية قوية طيلة الأسبوع الجاري، أجبرت مديرية الأرصاد الجوية على الرفع من درجة اليقظة إلى المستوى الأحمر، ومن المتوقع أن تستمر إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

 

الاخبار العاجلة