الخميسات ..حفل تنصيب رجال السلطة الجدد باقليم

القضية بريس16 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
القضية بريس
جهات
الخميسات ..حفل تنصيب رجال السلطة الجدد باقليم
رشيد أبوهبة

شهدت القاعة الكبرى لعمالة إقليم الخميسات، اليوم الأربعاء 16 غشت الجاري، تنصيب رجال السلطة الجدد، والذين شملتهم الحركة الانتقالية التي أفرجت عنها وزارة الداخلية مُؤخراً.

وترأس مراسيم التنصيب أحمد صابر، الكاتب العام لعمالة الخميسات، وبحضور رؤساء المصالح الأمنية والمدنية والعسكرية، وبرلمانيوا الإقليم، ورؤساء الجماعات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعّاليات من المجتمع المدني.

وذكر الكاتب العام لعمالة الخميسات، في كلمته بالمناسبة، أن الحركة الإنتقالية بالإقليم شمِلت 16 رجل سلطة من أصل 39 أي بنسبة 41 بالمائة، والغرض من ذلك بث دينامية جديدة داخل صفوف رجال السلطة، وحيوية في الإدارة التربية من أجل مواصلة الجهود لتجويد عملها وجعلها في خدمة المواطنين لمواكبة حاجياتهم ورعاية مصالحهم طبقا للتوجيهات المولوية السامية.

WhatsApp Image 2023 08 16 at 18.18.35 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ودعا صابر، رجال السلطة الجدد إلى مواصلة نفس النهج من خلال السهر على تسريع وثيرة إنجاز برنامج “مدن بدون صفيح” واستخلاص مساهمات المستفيدين وتتبع هذا البرنامج بغية انجاحه في أقرب الآجال.

وأضاف أن تنزيل البرامج التنموية بالإقليم خاصة ما يتعلق ببرنامج إعادة إيواء قاطني دور الصفيح يعتبر المحدد الأساسي لتقييم عمل رجال السلطة في مسارهم المهني، وفي نفس السياق حث رجال السلطة المحلية الجدد للسهر والحرص على تنزيل مختلف مشاريع برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتقليص الفوارق المجالية بالاقليم تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية.

جدير بالذكر، أن الحركة الانتقالية شمِلت نساء ورجال السلطة بمختلف الرواتب بإقليم الخميسات والذين تم تعيينهم بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية

الاخبار العاجلة