القصر الكبير.. كرنفال احتفال في ليلة ختام المهرجان

القضية بريس21 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
القضية بريس
فن وثقافة
القصر الكبير.. كرنفال احتفال في ليلة ختام المهرجان
آدم الوهراني

بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، واحتفاءً بعيد الشباب، نظمت جماعة القصر الكبير سهرة فنية كبرى، حيث شهدت الليلة الأخيرة، سفرا فنيا استثنائيا، حتى بات ككرنفال احتفالي.

بدأت الأمسية الفنية بعزف النشيد الوطني، الذي أثرى الأجواء بمشاعر الفخر والانتماء لهذا الوطن الغالي، ومن ثم، انطلق الحفل بفقرات متنوعة من الترفيه تضمنت وجود مجموعة من الفنانين الموهوبين.

وإلى سفر فني عبر أزمنة الموسيقى، أخدت فرقة الموسيقى التقليدية “ݣناوة”، الجمهور، في رحلة منقطعة النظير، ولم يكتفِ هذا الحدث بالفرق المحلية فقط، بل شهد أيضًا مشاركة شبان محليين واعدين قدّموا أعمالًا مميزة أثرت الحضور بشكل إيجابي.

IMG 20230821 WA0044 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ومع صعود الفنان عصام سرحان، لخشبة المهرجان، سحر الجمهور بأداء فريد من نوعه أثرى السهرة بلمسة إبداعية لا تُنسى، بموهبته وأدائه المتميز، نجح في ترك بصمة فنية تستمر في ذاكرة الحاضرين، ليكون للفنان “البنج”، لمسة في هذا الكرنفال الاحتفالي، حيث ألهم الجمهور بأداءه الرائع وعرضه الاستعراضي الذي أضاف جوًا مميزًا للأمسية.

وفي الختام تفاعل الحضور مع أغاني إبن الشمال الحر، الذي أطرب مسامعهم بأخر أغانيه، ليضيف لمسة فنية لامعة.
IMG 20230821 WA0048 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة
إن هذه الليلة الفنية في القصر الكبير كانت رحلة فنية نحو عالم من الإبداع والروحانية، اجتمعت فيها مختلف التجارب والأصوات لتصنع تجربة فنية فريدة، وأضافت إلى الحياة لحظات لن تمحى في ذهن الجمهور.

الاخبار العاجلة