غياب التنمية يخرج دواوير إملشيل للاحتجاج

القضية بريس1 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
القضية بريس
جهات
غياب التنمية يخرج دواوير إملشيل للاحتجاج
آدم الوهراني (متدرب)

تعيش منطقة إملشيل في المغرب حالة من الاحتجاجات المستمرة خلال العشرة أيام الماضية، حيث خرج العديد من المواطنين، المتحدرين من دواوير أوتربات وتاوريرت وآيت علي ويكو وآيت عمر وتابراشت وتابلحسنت، التابعة لدائرة إملشيل بإقليم ميدلت، للمطالبة بتحقيق مجموعة من المطالب التنموية والاجتماعية.

وتركز مطالب المحتجين على الحاجة الماسة لبناء البنية التحتية وتحسين الخدمات المحلية، وذلك من خلال بناء مقطع طرقي يربط بين مختلف الدواوير وتوسيع الشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى إنشاء سدود وسواقي لدعم الزراعات وتوفير المياه اللازمة للساكنة.

ودأب المشاركون في الوقفات الاحتجاجية المتواصلة التي تجري يوميا في مركز أوتربات، على رفع صور جلالة الملك محمد السادس، ويافطات بها عبارات من قبيل “لا بديل لا بديل عن تحقيق المطالب، “ساكنة أوتربات تستغيث فهل من يجيب”، “لا سلام لا استسلام المعركة إلى الأمام”، وترديد وشعارات وازنة تعبر عن مطالبهم.

وقد حذر المتظاهرون، من التصعيد أشكالهم النضالية خلال الأيام المقبلة، إذا لم تكن هناك طاولة للحوار، كما يأملون أن تعمل السلطات المختصة على إنشاء السواقي وبناء السدود التلية لسقي زراعاتها وحماية حقولها من التلف.

هذه الساكنة المعنية تتطلع إلى تعيين طبيب بيطري بالمنطقة، وإرجاع مركز الإرشاد الفلاحي، وكذا مكتب بريد المغرب وتجهيزه بشباك سحب أوتوماتيكي، وإصلاح المستوصف وتجهيزه بالمعدات اللازمة وبالأدوية والأطر الطبية والتمريضية اللازمة.

الاخبار العاجلة