من أعضائها مسؤول بالدولة.. أمن فاس يفكك عصابة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال

القضية بريس23 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
القضية بريس
حوادث
من أعضائها مسؤول بالدولة.. أمن فاس يفكك عصابة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال
أحمد غساتي

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس زوال أمس الجمعة، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و57 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية، تنشط في النصب والاحتيال وانتحال صفات ومهن ينظمها القانون.

وكان المشتبه فيهم وفقا لبلاغ الأمن، قد أقدموا على انتحال صفات موظفين عموميين، ومسؤولين قضائيين، وعرّضوا مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال، بعدما سلبوهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية، بتوظيفهم أو حصولهم على رخصة الثقة لسيارات الأجرة.

وأضاف ذات البلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية، أسفرت عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيف ستة منهم، مردفا أن إجراءات التفتيش، قد مكنت من العثور بحوزتهم على مجموعة من الوثائق الشخصية في اسم الغير، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية وكمبيالات، ومبلغ مالي قدره 130 ألف درهم، يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار ذات المصدر إلى إن توقيف المعنيين بالأمر، الذين من بينهم عون سلطة وامرأة، قد جاء بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد تم إخضاع الموقوفين الستة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

الاخبار العاجلة