التعادل الايجابي يحكم ودية المنتخب ونظيره الايفواري

القضية بريس14 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
القضية بريس
رياضة
التعادل الايجابي يحكم ودية المنتخب ونظيره الايفواري
إسماعيل المالكي

تمكن المنتخب الوطني المغربي من التعادل ضد منتخب كوت ديفوار، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، بأبيدجان ، في الكوت ديفوار.

وتميزت الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الأول بالندية والتنافسية الكبيرتين بين عناصر الطرفين، مع غياب للكرات الهجومية التي تشكل الخطورة على مرمى الحارسين يحيى فوفانا وياسين بونو.

ومع حلول الدقيقة 22 عرفت أول محاولة حقيقة لأصحاب الأرض، بعد هفوة دفاعية من يحيى عطية الله، لكن نايف أكرد حال دون تحقيق الهدف لمنتخب الفيلة، قبل أن يعود نفس اللاعب من منع فرصة مماثلة في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول.
أتيحت وفي حدود الدقيقة 37 محاولة للمنتخب المغربي عن طريق رأسية العميد غانم سايس، مرت فوق شباك المنتخب الإيفواري، قبل أن يرد عليه سيباستيان هالر بهدف لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

واستمر الشوط الاول على نفس الحال مع محاولات محتشمة للعناصر الوطنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني ظلت مجريات اللقاء على حالها هجمات خطيرة لمنتخب كوت ديفوار، وتهديد عرين ياسين بونو في كثير من الفرص، وهجمات خجولة من العناصر الوطنية، مع استمرار الهفوات الدفاعية لرفاق غانم سايس.

حاول رفاق يوسف النصيري الضغط على معترك أصحاب الأرض في النصف ساعة الأخير من المباراة والبحث عن فتح ممرات للوصول إلى مرمى يحيى فوفانا، غير أن كل التحركات الهجومية كانت محتشمة ولم تشكل أي خطورة على المنتخب الإيفواري.

وكان المنتخب الإيفواري قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 80 عن طريق البديل سيمون أدينكرا، قبل أن ينجح البديل الأخر أيوب الكعبي في تعديل النتيجة للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 81، لتنتهي تفاصيل المباراة بنتيجة التعادل.

الاخبار العاجلة