ساعات تفصل القارة السمراء عن نهائي ” الكان” في نسخته 34

القضية بريس11 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
القضية بريس
رياضة
ساعات تفصل القارة السمراء عن نهائي ” الكان” في نسخته 34
فاطمة وهاب

يسدل اليوم الأحد، الستار عن النسخة 34 لكأس أمم إفريقيا، بمباراة منتخبي ساحل العاج ( كوت ديفوار ) ونيجيريا، على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي في العاصمة أبيدجان.

وعاد منتخب “الفيلة” من الإقصاء بأعجوبة بعد تأهله كأحسن ثالث المجموعة الأولى ب (3 نقاط)، عقب انتصار المنتخب الوطني المغربي على المنتخب الزامبي في ٱخر مباريات دور المجموعات.

وحجز الفريق مقعدا له في نهائي هذه النسخة الفريدة، بعد الفوز على منتخب السنيغال بركلات الترجيح (5_4 ) في دور ال16، وتجاوز منتخب مالي في دور الربع ، ثم التغلب على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لصفر في نصف النهائي.

من جهته وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية بعد تأهله في المرتبة الثانية ب(7 نقاط) عن المجموعة الأولى، وتجاوز دوري الـ16 والـ8 بالفوز على منتخبي الكاميرون( 2_0) وأنغولا (1_0)، فضلا عن إقصاء منتخب جنوب افريقيا بركلات الترجيح ( 4_2)، في المباراة قبل النهائية.

وفي ذات السياق تمكن منتخب ” بافانا بافانا” مساء أمس، السبت، من حصد برونزية كان 2023″ باحتلاله للمركز الثالث، عقب تغلبه في مباراة الترتيب، على منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح ( 6 – 5) وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

الاخبار العاجلة