إسدال الستار على النسخة 34 لكأس أمم افريقيا “كان 23”

القضية بريس12 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
القضية بريس
رياضة
إسدال الستار على النسخة 34 لكأس أمم افريقيا “كان 23”
فاطمة وهاب

أسدل الأحد 11 فبراير الجاري، الستار عن النسخة ال34 لكأس أمم إفريقيا، بفوز منتخب ساحل العاج 2-1 على نظيره المنتخب النيجيري في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي، في العاصمة أبيدجان.

 

وافتتح قائد منتخب نيجيريا وليام تروست إيكونغ التسجيل بهدف في مرمى ” الفيلة” في الدقيقة ال38 من الشوط الأول، لتقلب كوت ديفوار تأخرها لفوز تاريخي في نهائي بطولة مثيرة، بهدفي فرانك كيسي وسيباستيان هالير في الدقيقتين ال68 و ال81.

 

وبهذا توج منتخب ساحل العاج، عودته العجيبة في منافسات ” كان 2023″، بنيل اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، حيث أفلت من الإقصاء بأعجوبة، بعد تأهله كأحسن ثالث المجموعة الأولى ب (3 نقاط)، عقب انتصار المنتخب الوطني المغربي على المنتخب الزامبي في ٱخر مباريات دور المجموعات.

 

وحجز الفريق مقعدا له في نهائي هذه النسخة الفريدة، بعد الفوز على منتخب السنيغال بركلات الترجيح (5_4 ) في دور ال16، وتجاوز منتخب مالي في دور الربع ، ثم التغلب على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لصفر في نصف النهائي.

 

من جهته وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية بعد تأهله في المرتبة الثانية ب(7 نقاط) عن المجموعة الأولى، وتجاوز دوري الـ16 والـ8 بالفوز على منتخبي الكاميرون( 2_0) وأنغولا (1_0)، فضلا عن إقصاء منتخب جنوب افريقيا بركلات الترجيح ( 4_2)، في المباراة قبل النهائية.

 

وفي ذات السياق، تمكن منتخب ” بافانا بافانا” مساء السبت، من حصد برونزية ” كان ساحل العاج”، باحتلاله للمركز الثالث، عقب تغلبه في مباراة الترتيب، على منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح ( 6 – 5) وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

الاخبار العاجلة