الغولف.. انطلاق منافسات جائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم بمسالك الغولف الملكي دار السلام

القضية بريس20 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
القضية بريس
رياضة
الغولف.. انطلاق منافسات جائزة الحسن الثاني وكأس للا مريم بمسالك الغولف الملكي دار السلام
فاطمة وهاب

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلقت اليوم الثلاثاء، وإلى غاية ال 24 من الشهر الجاري، بمسالك الغولف الملكي دار السلام بالرباط، منافسات الدورة ال48 لجائزة الحسن الثاني، والدورة ال27 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في رياضة الغولف.

 

واستقطبت جائزة الحسن الثاني للغولف على مدى 48 سنة، نخبة من أفضل اللاعبين المحترفين العالميين، أمثال وسام تورانس، وبادريج هارينجتون، جاري بلاير، وسيفيريانو باليستيروس، وبيلي كاسبر، وتوماس باينتس وفرانشيسكو موليناري، إلى جانب المحترفين المغاربة، أمثال محمد السايح، موسى الفاطمي، يونس الحساني، فيصل السرغيني، محمد مقرون، عبد الحق الصابي وغيرهم.

 

أضحت هذه التظاهرة الرياضية، تحظى باهتمام كبير، بفضل التغطية الإعلامية الواسعة التي تعرفها من القنوات التلفزية العالمية، قبل أشهر من موعد انطلاقها، وهو ما كرس سمعة المملكة المغربية كوجهة لعشاق هذا النوع الرياضي، وبرز المكانة التي أصبحت تحتلها في الساحة الدولية للغولف منذ إحداثها سنة 1971.

 

وعرفت هذه الدورة، استقبال 66 ممارسا من دوري الأبطال لرابطة لاعبي الغولف المحترفين، الذي يجمع أسماء أسطورية من عالم رياضة الغولف أمثال كولين مونتغمري، وبادريج هارينجتون، وديفيد تومز، وإيرني إلس، وهم من بين الفائزين التاريخيين بالجائزة.

 

أما كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، التي أنطلقت أولى دوراتها عام 1993، فتُعد من بطولات الدوري الأوروبي للسيدات، وتستقبل نخبة من أفضل لاعبات الغولف الأوربيات، اللواتي سيدخلن غمار التنافس على لقب الدورة 27 لكأس للا مريم، بالمسالك الزرقاء لنادي الغولف الملكي دار السلام.

 

وفي ذات السياق، ستعرف هذه الدورة حضور خمس بطلات مغربيات، في مقدمتهن إيناس لقلالش، الفائزة بلقب بطولة لاكوست المفتوحة للسيدات في فرنسا سنة 2022، ومها الحديوي، التي تمارس بالدوري الأوروبي للسيدات منذ 11 سنة، وصوفيا شريف الصقلي، البالغة من العمر 13 سنة.

 

وجدير بالذكر، أن لقب الدورة الـماضية لجائزة الحسن الثاني للغولف عاد للمحترف الكندي، ستيفن آمز، بعد تصدره الترتيب العام النهائي بمجموع 210 ضربة. بينما حل الأسترالي، مارك هينسبي، ثانيا بمجموع 215 ضربة، ومواطنه ريتشارد غرين، ثالثا، بمجموع 216.

 

وأحرزت المحترفة السويدية مايا ستارك، لقب الدورة الأخيرة لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للغولف، بعد تصدرها الترتيب العام النهائي بمجموع 207 ضربة. لتحل مواطنتها لين غرانت، في المركز الثاني بمجموع 211 ضربة، واكتفت الهندية ،أديتي أشوك، بالمركز الثالث، بمجموع 212 ضربة.

الاخبار العاجلة