اليوم الوطني للسلامة الطرقي.. يوم دراسي بمحكمة الاستئناف بتازة

القضية بريس29 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
القضية بريس
جهات
اليوم الوطني للسلامة الطرقي.. يوم دراسي بمحكمة الاستئناف بتازة
محسن بومهراز

شكل موضوع “السلامة الطرقية واقع و آفاق”، محور يوم دراسي بمحكمة الاستئناف بتازة يوم الثلاثاء 27 فبراير الجاري، وذلك احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقي.

وتعد هذه المناسبة فرصة سنوية لدراسة وملامسة مختلف التحديات التي تطرحها حوادث السير ، وقد تم استعراض مختلف الإشكاليات والإكراهات التي يفرزها التطبيق العملي لمدونة السير على أرض الواقع من خلال عروض تطرقت إلى الجوانب العملية والقانونية ذات الصلة.

وقد ترأس اليوم الدراسي الاستاذ محمد الصقلي الحسيني الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتازة و الاستاذ محمد اقوير الوكيل العام للملك بها ، حيث تم تسليط الضوء على أهم أهداف تخليد الوطني للسلامة الطرقية ومختلف الإشكالات المرتبطة بالتطبيق السليم لمدونة السير.

كما شكلت فعاليات هذا اليوم الدراسي تميزا بحضور مختلف المتدخلين في مجال السلامة الطرقية سيما المصالح الأمنية المعنية ورجال القضاء وفعاليات مدنية مهتمة ونقابة هيئة المحامين بتازة.

ويعد هذا اليوم فرصة لتكريس ثقافة احترام قانون السير والتوعية بمخاطر هذه الافة الخطيرة من خلال للتواصل وتبادل الأفكار بين مختلف الفاعلين المعنيين حول السبل والحلول الممكنة لمواجهة هذه الظاهرة.

الاخبار العاجلة