الدار البيضاء: افتتاح الدورة الـسابعة “لمعرض العمران للعقار”

القضية بريس20 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
القضية بريس
مجموعة العمران
الدار البيضاء: افتتاح الدورة الـسابعة “لمعرض العمران للعقار”

افتتحت اليوم الجمعة 19 من أبريل الجاري، في مقر المعرض الدولي في الدار البيضاء، فعاليات النسخة السابعة من “معرض العمران للعقار”، بمبادرة من مجموعة العمران، وتحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وذلك في إطار سياسة القرب التي تتبعها المجموعة تجاه المواطنين.

 

ويعد “معرض العمران للعقار”، المنظم من 18 إلى 21 أبريل الجاري ، موعدا مهما لتفاعل مجموعة العمران مع المواطنين الراغبين في اقتناء عقارات أو أراضي أو محلات تجارية.

WhatsApp Image 2024 04 18 at 17.58.11 2 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وفي هذا الصدد، أكد الكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوسف الحسني، على أن الولوج إلى السكن حق أساسي لكل فرد ويكتسي أهمية جوهرية في تحسين جودة حياة الأسر، مبرزا أن قطاع العقار قد عرف نجاحا كبيرا خلال العقدين الأخيرين.

 

كما أشار إلى أن الدعم المباشر للسكن، آلية تروم مساعدة المواطنين بشكل مباشر لاقتناء مساكن ودعم الطبقة المتوسطة في الاقتناء.

ZrMULAC0KNqR5Ia5kmdFWRDIyRBapA38A9q65RdS - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وأكد السيد الحسني، أن إطلاق هذه الآلية الجديدة يمثل تقدما كبيرا، خاصة أن الأمر يتعلق ببرنامج دعم لا يشترط على المواطنين تقديم وثائق تثبت أهليتهم، وهو الأول من نوعه.

 

من جهته، أبرز رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، حسني الغزاوي، دور مجموعة العمران كأداة عمومية لتجسيد سياسة الدولة في القطاع وانخراطها الكامل لمواكبة الوزارة الوصية في إنجاح هذا الورش الاستراتيجي الذي انطلق بتعليمات ملكية سامية.

 

كما أعلن السيد الغزاوي، أن المجموعة ستطلق خطة طموحة لإنجاز وحدات سكنية موجهة للطبقة الاجتماعية والمتوسطة خلال الفترة من 2024 إلى 2028، سواء بمساهمتها المباشرة أو بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحا أن المجموعة أقدمت على تحصيص وعاء عقاري، بالإضافة إلى توفير موارد مالية كبيرة للمساهمة في تلبية احتياجات البرنامج.

 

وستعرف نسخة هذه السنة من المعرض، تنظيم عدد من الندوات، تناقش مواضيع مرتبطة بالقطاع أهمها الأهلية وعملية الاقتناء الخاصة “بالبرنامج الجديد لدعم السكن” والخدمات البنكية المتاحة لدعم هذه المبادرة الوطنية الكبيرة.

الاخبار العاجلة