أسود الفوتسال يتوجون باللقب الثالث تواليا

القضية بريس22 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
القضية بريس
رياضة
أسود الفوتسال يتوجون باللقب الثالث تواليا
إسماعيل المالكي

توج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بلقب السنخة السابعة من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد فوزه على نظيره الأنغولي بنتيجة (5-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية القاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 

وأجريت هذه المقابلة بعد مباراة الترتيب، التي جمعت بين المنتخبين المصري والليبي، والتي كانت لصالح منتخب ليبيا بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2، لينتزع “فرسان المتوسط” بطاقة المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى جانب المغرب وأنغولا.

 

عرفت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا أتت جنبات القاعة المغطاة، وهو ما أعطى حافزا كبيرا لأسود القاعة لممارسة ضغطهم بشكل مبكر، والذي صادفه دفاع أنغولي متماسك، لكن العناصر الوطنية واصلت ضغطها لتتمكن من تسجيل الهدف الأول، قبل أن يحصل منتخب أنغولا على هدف التعادل، غير أن المغاربة عادوا للتفوق مجددا بحصة 2-1.

 

نوع المدرب في خططه الهجومية، واستمر معه المنتخب في ضغطه ليتمكن أصدقاء البقالي من مضاعفة الغلة بهدف ثالث في زمن الشوط الأول.

 

ويعد هذا اللقاء الثاني في هذه البطولة، بين المنتخب الوطني المغربي، ونظيره الأنغولي، بعد المباراة الأولى في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز الكتيبة الوطنية ب 5 ل 2.

 

مع بداية الشوط الثاني، استمر المنتخب الوطني في ضغطه على العناصر الأنغولية، وظلت الكرة منحصرة قرب معترك عمليات أبناء أنغولا، قبل أن يضاعف أسود القاعة النتيجة بإضافة هدفين، لترتفع النتيجة لخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ليعلن الحكم بعدا بنهاية اللقلاء، ويعلن معها تتويج المنتخب الوطني بلقبه الثالث تواليا في هذه المسابقة القارية.

الاخبار العاجلة