المعرض الدولي للكتاب.. برمجة غنية لرئاسة النيابة العامة للملكة في هذه التظاهرة 

القضية بريس7 مايو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
القضية بريس
مجتمع
المعرض الدولي للكتاب.. برمجة غنية لرئاسة النيابة العامة للملكة في هذه التظاهرة 
محسن الادريسي

تشارك رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية، في المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبإشراف من وزارة الثقافة والشباب والتواصل ما بين 9 و19 ماي الجاري  بالرباط.

 

وتعد هذه المشاركة لرئاسة النيابة العامة في الدورة التاسعة والعشرون للمعرض الدولي للكتاب، تحت شعار: “نيابة عامة مواطنة”، المرة الرابعة من نوعها في هذا الملتقى الدولي.

 

وبالنظر لأهمية هذه التظاهرة، أعدت رئاسة النيابة العامة لزوار رواقها بصفة خاصة والمعرض الدولي بصفة عامة، برنامجا متنوعا يهدف إلى تقريب المواطنات والمواطنين من أدوار ومهام واختصاصات رئاسة النيابة العامة.

 

وعلى مدى 10 أيام سيكون لزوار رواق رئاسة النيابة العامة موعدا مع عدة عروض وحلقات نقاش حول مواضيع ذات راهنية من قبيل العنف الرقمي ضد النساء والفتيات الظاهرة والقانون، ودور النيابة العامة في تكريس المحاكمة العادلة عبر إبراز مساهمة النيابة العامة في تحقيق الأجل المعقول ودور النيابة العامة في النجاعة القضائية.

 

كما سيعرف رواق رئاسة النيابة العامة مناقشة مواضيع من قبيل دور النيابة العامة في الجريمة الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي، والطب الشرعي والعدالة الجنائية ، وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي؛ ، وكذا دور رئاسة النيابة العامة في تخليق الحياة العامة  الآليات والتجليات فضلا عن مناقشة مواضيع ذات راهنية.

 

وسيطلع زوار المعرض الدولي للكتاب على أهم الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ودورها في تعزيز جودة العدالة.

 

كما سيطلع زوار رواق رئاسة النيابة العامة في الدورة التاسعة والعشرون للمعرض الدولي للكتاب، على منشورات ودوريات النيابة العامة، ونجاعة الزمن القضائي في ضوء مستجدات القانون رقم 15.38 المتعلق بالتنظيم القضائي

الاخبار العاجلة