إسدال الستار على الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

القضية بريس20 مايو 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
القضية بريس
فن وثقافة
إسدال الستار على الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط
فاطمة وهاب

أُسدل أمس الأحد، 19 ماي الجاري، الستار على فعاليات النسخة ال29 ، للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي احتضنه فضاء OLM السويسي، في العاصمة الرباط ، بين ال9 وال19 من الشهر الجاري، بحضور أعداد غفيرة.

 

وأفادت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في بلاغ، أن هذه النسخة شهدت إقبالا ملحوظا، إذ تجاوز عدد الزوار 316 ألف زائر وزائرة، بارتفاع نسبته 32 في المائة، مقارنة مع النسخة الماضية.

 

وحسب البلاغ، فقد شكلت الدورة ال29 “محطة جديدة في مسار هذا الحدث الثقافي الكبير الذي يبرهن في كل دورة على قيمة وجدوى الجهد المبذول من أجل جعل الكتاب قريبا من المواطنين”

 

وحلت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، ضيف شرف هذه النسخة التي عرفت تنظيـم برنامـج واسـع مـن الفعاليـات الثقافيـة، شـارك فيها كتـاب ومفكـرون ومبدعـون مغاربـة وأجانـب، وتجـاوز عـدد فقـرات البرنامج الثقافي لهذا العام241 فقـرة ثقافيـة، توزعت بيـن نـدوات، تقديمـات كتـب صدرت حديثـا، وفقـرات تكريميـة للاحتفاء ببعـض رمـوز الثقافـة المغربية.

 

ويذكر أن الدورة نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور 743 عارضا، يمثلــون 48 بلــدا، قدموا لجمهـور المعـرض عرضـا وثائقيـا ثريـا، تجاوز فيـه عـدد العناويـن المعروضـة مائة ألف عنـوان، من مختلف حقول المعرفــة الإنســانية.

الاخبار العاجلة