” كاف” تعلن المواعيد الرسمية ونظام بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية برسم موسم 2024-2025

القضية بريس4 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
القضية بريس
رياضة
” كاف” تعلن المواعيد الرسمية ونظام بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية برسم موسم 2024-2025
فاطمة وهاب

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم ” كاف”، أمس الاثنين ، عن المواعيد الرسمية لبطولتي دوري الأبطال، وكأس الكونفيدرالية الافريقية للموسم المقبل .

وأوضحت ” الكاف” في بلاغ نشرته على موقعها الالكتروني، أن موسم 2024-2025 لمسابقات الأندية “CAF” سيبدأ مع الأدوار التمهيدية في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 غشت المقبل. وسيُجرى دور المجموعات ما بين شهري أكتوبر ودجنبر 2024. ودور خروج المغلوب خلال الفترة الممتدة بين شهري مارس ومايو 2025 .

وأضاف البلاغ أن ال” كاف” فتحت الاثنين 3 يونيو، مرحلة تسجيل الأندية المتأهلة. إذ يحق للاتحادات الأعضاء الأعلى ترتيبا المشاركة بناديين في كل منافسة، وأشار إلى ال12 اتحادا وهم: مصر، المغرب، جنوب افريقيا، تونس، الجزائر، تنزانيا، أنغولا، السودان، كونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، نيجيريا وليبيا.

ويتم تسجيل لاعبي الأندية المشاركة في الأدوار التمهيدية خلال الفترة بين 1 و 20 يوليوز المقبل. ومن 21 يوليوز إلى 31 غشت سيتم قيد اللاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الثاني. وخصصت الفترة بين 1 و 30 شتنبر، لتسجيل لاعبي الفرق المشاركة في دور المجموعات، وسيعاد فتح التسجيل في الفترة بين 1 و31 يناير 2025، حيث يمكن إضافة (7) لاعبين إضافيين كحد أقصى، بما في ذلك أربعة (4) بدائل.

وخلص البلاغ إلى أن الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية، سيظل ملغى، وأن الأندية المُقصاة في الدور الثاني من دوري الأبطال لن تتحول للمشاركة في منافسة كأس الكونفيدرالية. كما ستخوض الأندية المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية دور مجموعات المنافسة مباشرة.

الاخبار العاجلة