النسر الأخضر يحلق بلقبه 13 في البطولة الاحترافية

القضية بريس14 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
القضية بريس
رياضة
النسر الأخضر يحلق بلقبه 13 في البطولة الاحترافية
سارة نجح

تُوج نادي الرجاء الرياضي، بلقبه 13 البطولة الوطنية الاحترافية، للموسم الرياضي 2023/ 2024، وذلك بعد فوزه على مضيفه نادي مولودية وجدة، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، ضمن منافسات الجولة 30 من البطولة الاحترافية.

 

بدأت أطوار المباراة بضغط كبير من لاعبي الرجاء، الذين نزلو بثقلهم على معترك المولودية، لادراك هدف السبق، والاطمأنان، لكن التكثل الدفاعي للوجديين حال دون ذلك، لكن أبناء زنباور لم يتراجعو للوراء، حتى أدركوا الهدف الأول، عن طريق عبد الله خفيفي، في الدقيقة ال34، حاول أبناء وجدة الخروج من القوقعة الدفاعية، لادراك التعادل، لكن الضغط الممارس من الرجاويين لم يسمح بذلك، ولم تمضي إلا دقائق قليلة من توقيع هدف السبق، حتى تضاعفت النتيجة بهدف ثان بعد عرقة صاحب الهدف الأول خفيفي، سجلها اللاعب يوسري بوزوق في الدقيقة ال42، بالرغم من أن النتيجة كانت مطمئنة، خاصة على بعد لحظات من صافرة نهاية مجريات الشوط الأول، ظل أبناء القلعة الخضراء ضاغطين على معترك الوجديين حتى اعلن الحكم عن نهايةهذا الشوط.

 

مع بداية الشوط الثاني، استمر النسور في نهجهم، مع انكماش للوجديين، الذين اعتمدوا على المرتدات، لكن كل هجماتهم تجد تراصا رجويا يصعب اختراقه.

 

شكل الهجمات الرجاوية خطرا طوال الوقت على حارس مرمى المولودية، الذي تصدى لبعضها، والدفاع للبعض الاخر، لكن شهية النسور لم تكتفي، وضاعفت النتيجة بهدف ثالث من علامة الجزاء، سجلها هداف الفريق يسري بوزوق، في الدقيقة ال64.

 

بعد الهدف الثالث وجد الوجديون أنفسهم أمام حتمية الخروج للعب الكرة، لادراك التعادل، أو الفوز، تفاديا للسقوط للقسم الثاني، لكن الرجاء وقفت سدا منيعا لكل هجمات النادي الأخضر الوجدي، الذي استسلم للامر الواقع وغادر القسم الأول إلى جانب يوسفية برشيد.

 

وبهدا الفوز يكون نادي الرجاء الرياضي قد حقق انجازا تاريخيا، كأول فريق في البطولة لم ينهزم طوال ال30 دورة الماضي، بالاضافة إلى رصيده من النقط التي أنهى بها بطولة هذا الموسم ب 72 نقطة.

الاخبار العاجلة