محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات تنظمان حفلا حول حماية الملك الغابوي للبلاد

القضية بريس18 يوليو 2024آخر تحديث : منذ شهرين
القضية بريس
مجتمع
محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات تنظمان حفلا حول حماية الملك الغابوي للبلاد
أحمد غساتي

نظمت محكمة النقض، يوم أمس الأربعاء، بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات، حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول “حماية الملك الغابوي”.

 

وترأس الحفل الذي أقيم بالرباط، مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، إلى جانب عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

 

وذكر بلاغ للوكالة (ANEF)، أن هذه الإصدارات تأتي تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون، المبرمة بينها وبين محكمة النقض، بتاريخ 8 دجنبر 2022، وتتضمن أبرز الاجتهادات القضائية حول حماية الثروة الغابوية الوطنية.

 

كما أبرز البلاغ أن الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، تتوخى تعزيز التعاون في مجالات نشر الاجتهاد القضائي، وتبادل الإصدارات والمنشورات الورقية والإلكترونية الصادرة عن الطرفين، وكذا تكريس تبادل الخبرات وتنمية وتطوير الكفاءات، عبر تنظيم دورات تكوينية وأنشطة فكرية مشتركة.

 

وتابع المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية المذكورة، تروم العمل على تعزيز التأطير القانوني لفائدة أطر الوكالة الوطنية للمياه والغابات، وتنسيق الجهود فيما يتعلق بإبداء الرأي في مشاريع القوانين ومشاريع النصوص، ذات الصلة بقضايا المياه والغابات.

الاخبار العاجلة