تونس.. منح درع منظمة “الألكسو” العربية لوكالة بيت مال القدس الشريف

القضية بريسمنذ 3 ساعاتآخر تحديث : منذ 3 ساعات
القضية بريس
سياسة
تونس.. منح درع منظمة “الألكسو” العربية لوكالة بيت مال القدس الشريف

منحت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، درعها لوكالة بيت مال القدس الشريف،التابعة للجنة القدس، ومقرها الرباط، بالمملكة المغربية.

 

ويأتي هذا التكريم تقديرا للأعمال المتميزة التي تُنجزها الوكالة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في القدس، عبر مشاريع وبرامج متنوعة تهدف لدعم المدينة المقدسة ومؤسساتها وسكانها المقدسيين المرابطين.

 

وجرت مراسم تسليم درع “الألكسو” للمدير المكلف بتسير الوكالة محمد سالم الشرقاوي، وذلك في اختتام أشغال مؤتمر “واقع تعليم الأطفال في القدس”، الذي نظمته المنظمة في مقرها في تونس الخميس الماضي.

 

وأكد المدير العام للألكسو، الدكتور محمد ولد أعمر، أن هذا الاعتراف العربي يأتي في سياق تشجيع “الألكسو” للهيئات والمنظمات الشريكة لبذل المزيد من الجهود لحماية منظومة التربية والتعليم في القدس، وترسيخ حضور الهوية الوطنية الفلسطينية في مجالات الفكر والثقافة.

 

وشهد مراسم التكريم حضور وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، الدكتور أمجد برهم، ووزير شؤون القدس، الدكتور أشرف الأعور، إلى جانب سفير دولة فلسطين المعتمد لدى الجمهورية التونسية، هائل الفاهوم، وممثلي إدارة فلسطين بجامعة الدول العربية، وأطر ومسؤولي “الألكسو”.

 

وكان محمد سالم الشرقاوي قد أكد بالخصوص في كلمة ،خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أن وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقارب الوضع بالمدينة المقدسة، ومن ثم القطاعات الاجتماعية بها، انطلاقا من فهم صحيح لخصوصية المدينة ومركزها القانوني، وطبيعة التحديات التي تواجهها.

 

وتضمنت أشغال المؤتمر، الذي نظمته “الألكسو” بشراكة مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ، تقديم ورقتي عمل، الأولى تحت عنوان”سياسات أسرلة التعليم، والتعليم في القدس، التحديات والانتهاكات وسبل المواجهة” والثانية حول “القانون الدولي والإنساني وحقوق الطفل ومسؤوليات المنظمات الدولية وتأثيرها على واقع التعليم في مدينة القدس”.

الاخبار العاجلة