الرصاص لتوقيف أربعيني أضرم من النار بمنزل عائلته

القضية بريس19 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
القضية بريس
حوادث
الرصاص لتوقيف أربعيني أضرم من النار بمنزل عائلته
أحمد غساتي

لجأ عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، إلى استعمال أسلحتهم الوظيفية، لتوقيف أربعيني كان في حالة اندفاع قوية، وأضرم النار في بعض أثاث منزل عائلته.

وقال بلاغ للأمن، أنه عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اضطروا فجر يومه السبت، لاستعمال أسلحتهم الوظيفية لتوقيف الشخص المذكور، البالغ من العمر 43 سنة.

وأضاف ذات المصدر أن المعني بالأمر تظهر عليه علامات المرض العقلي، وأنه كان في حالة اندفاع قوية، بالإضافة لتعريضه أمن المواطنين، وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير، عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

وكانت عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، بعدما أقدم على إضرام النار في بعض أثاث منزل عائلته، غير أنه واجههم بمقاومة عنيفة عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، وهو ما اضطر عناصر الأمن الوطني لإطلاق رصاصات تحذيرية، لتحييد الخطر الصادر عن الكلب المهاجم، طبقا لبلاغ الأمن.

وقد تمكنت عناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيه، بعد محاولته الفرار عن طريق القفز من نافذة المنزل، ما أصابه بجروح، فيما مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة، عن العثور بحوزته على سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وأوضح بلاغ ولاية الأمن، أنه قد تم إحالة الكلب المصاب على المصالح البيطرية المختصة، في الوقت الذي تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

الاخبار العاجلة