أخنوش يدشن الدخول السياسي برفع مجموعة من التحديات تفعيلا للتعليمات الملكية

القضية بريس24 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
القضية بريس
سياسة
أخنوش يدشن الدخول السياسي برفع مجموعة من التحديات تفعيلا للتعليمات الملكية

دشن رئيس الحكومة عزيز أخنوش الدخول السياسي الحالي، برفع جملة من التحديات، وقال إن حكومته مع ملفات وأوراش كبرى، مثل تعزيز السيادة المائية والغذائية، وتبني مقاربة جديدة من أجل الدعم المباشر لفائدة الأسر الراغبة في اقتناء مسكنها الرئيسي، وجذب الاستثمارات لخلق فرص التشغيل، وتفعيل “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر، ومواصلة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية.

وأكد رئيس الحكومة، خلال افتتاح أشغال المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن حكومته دأبت على تنزيل سياسات عمومية طموحة ‏على مستوى القطاعات الاجتماعية ذات الأولوية، في مقدمتها التعليم ‏والصحة والتشغيل، وذلك‏ تفعيلا للتعليمات ‏الملكية.

وأضاف أن الحكومة، ستواصل خلال سنة 2024 العمل على توطيد تدابير مواجهة التأثيرات الظرفية، وتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، ومواصلة تنزيل الإصلاحات الهيكلية، مع تعزيز استدامة المالية العمومية، مجددا الدعوة للوزراء لإعطاء الأولوية لبرمجة المشاريع موضوع التعليمات الملكية، أو التي تندرج في إطار اتفاقيات موقعة أمام الملك محمد السادس.

IMG 20230824 WA0040 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وكان المجلس الحكومي، بدأ أشغاله بتوجيه أخنوش التهنئة إلى الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك ‏والشعب وذكرى عيد الشباب، وحثه على استحضار التوجيهات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش الأخير، واصفا إياها ببوصلة للعمل الحكومي.

الاخبار العاجلة