المعرض الدولي للسيرة النبوية في المغرب يستقطب 3 ملايين زائر

القضية بريس25 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
القضية بريس
Non classé
المعرض الدولي للسيرة النبوية في المغرب يستقطب 3 ملايين زائر
محمد غازي

بلغ عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في العاصمة المغربية الرباط نحو ثلاثة ملايين زائر، بحسب ما أعلنت عنه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

وأشارت المنظمة، إلى أنها “ستنظم احتفالية دولية حول هذا المعرض غدا السبت بالرباط بحضور مسؤولين كبار وقيادات دينية وشخصيات عامة ودبلوماسيين وإعلاميين من عدة دول”.

وقالت المنظمة في بيان إن عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية منذ افتتاحه نونبر 2022 وصل إلى 3 ملايين زائر، كما أن المعرض “جاء تتويجا للشراكة الثلاثية بين “إيسيسكو” ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب (حكومية)”.

وأوضح البيان أن المعرض “يعد النسخة المتجولة الأولى من معارض السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية التي تحتضن المدينة المنورة مقرها الرئيس.

يضم المعرض والمتحف 3 مكونات “الأول: المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي تشرف عليه رابطة العالم الإسلامي، والثاني بانوراما الحجرة النبوية الشريفة، والثالث معرض صلة المغاربة بالجناب النبوي الشريف الذي تشرف عليه الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب.

الاخبار العاجلة