الخميسات .. انقلاب شاحنة صهريجية محملة بالغازوال ومصرع سائقها بعين المكان

القضية بريس26 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
القضية بريس
حوادث
الخميسات .. انقلاب شاحنة صهريجية محملة بالغازوال ومصرع سائقها بعين المكان
رشيد أبوهبة

شهد الطريق السيار بين مدينة الخميسات ومدينة مكناس في الساعات الاخيرة من ليلة الجمعة 25 غشت الجاري، حادثة سير خطيرة انقلاب شاحنة صهريجية مملوءة بالغازوال، أدت إلى وفاة السائق في عين المكان.

وأفادت، مصادر جريدة “القضية بريس” أن حادث إنقلاب الشاحة الصهريجية أودى بحياة السائق في عين المكان، كما تسربت كميات مهمة من الكازوال قُدِرت ب (5.5 طن من بين 33 طن) مما أدى إلى إغلاق الطريق السيار لبضع ساعات.

وأضافت ذات المصادر، أن حادث الإنقلاب، استنفر القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية والتي حلّت على وجه السرعة إلى عين المكان قصد إجلاء السائق الذي علِق في الشاحنة بشكل عسير.

هذا وبعد مجهودات كبيرة من رجال المطافئ وبمساعدة شاحنة الإنقاذ من الحجم الكبير تم إخلاء السائق من أسفل المحرك، حيث وافته المنية وجرى نقله إلى مستودع الأموات بالخميسات.

كما تم بالموازاة مع ذلك اتخاذ تدابير وقائية مستعجلة لتغيير تسربات الغازوال إلى وجهة آمنة، وتنظيف الطريق من هذه المادة تفادياً لوقوع حوادث سير أخرى بمساعدة موظفي الطرق السيار.

جديرٌ بالذكر أنه تم نقل هيكل الشاحنة من جهة والمقطورة الصهريجية من جهة أخرى بمساعدة رافعة عملاقة إلى مدينة مكناس، حيث امتدت عملية التدخل في هذه الحادثة إلى غاية الخامسة من صباح اليوم السبت

الاخبار العاجلة