تحرير الملك العمومي.. السلطات المحلية بمدينة تاهلة إقليم تازة تقود حملة داخل السويقة لتوسيعها

القضية بريس6 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
القضية بريس
جهات
تحرير الملك العمومي.. السلطات المحلية بمدينة تاهلة إقليم تازة تقود حملة داخل السويقة لتوسيعها
إدريس المؤدب

بعد انتشار عدد من الباعة المتجولين بمدينة تازة، والسيطرة على الشوارع والأزقة، مما يعرقل حركة السير أو يسبب ضررا للساكنة، وبعد شكايات متتالية ضد هؤلاء ، قام قائد المقاطعة الأولى بتاهلة بمعية بعض أعضاء الجماعة والأعوان ورجال الدرك الملكي و القوات المساعدة بقيادة حملة لتحرير الملك العمومي وهدم العشات داخل السويقة المخصص لهم لتوسيعها لاستيعاب الجميع.

حيث أقدم قائد المقاطعة الأولى بمعية أعضاء من المجلس الترابي والأعوان وأفراد من القوات العمومية، والدرك الملكي، على هدم العشات المبنية من القصب والبلاستيك داخل السويقة التي هيئتها الجماعة والسلطات المحلية لبائعي الخضر والفواكه والفراشة.

وبالرغم من أن الجماعة قامت بتسييج هذا المكان وتوزيع البقع بشكل متساوِ على الباعة للحد من ظاهرة استغلال الملك العمومي، للحد من انتشارهم بالشوارع الرئيسة داخل المدينة إلا أنهم استباحوا كل الازقة والشوارع، مما يعرقل حركة السير والجولان. وهو الأمر الذي جعل جمعية التجار والمهنيين بتاهلة ترفع مجموعة من العرائض للمسؤولين على الصعيد المحلي والتهديد بوقفه احتجاجية لإيجاد حل دائم للحد من ظاهرة استغلال الملك العمومي وترتيب الجزاءات الزجرية لمخالفي القانون لهذا النوع من التجارة التي تفشت بشكل خطير في كل الشوارع والأزقة دون احترام حتى البيوت الآهلة بالسكان.

الاخبار العاجلة