الكوميدي جاد المالح يثير الجدل بتصريح عن المغرب خلال مروره ببرنامج على قناة فرنسية

القضية بريس18 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
القضية بريس
مجتمع
الكوميدي جاد المالح يثير الجدل بتصريح عن المغرب خلال مروره ببرنامج على قناة فرنسية
أحمد غساتي

أثار الكوميدي جاد المالح جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريح مثير، قاله خلال مروره ببرنامج يبث على قناة فرنسية.

وقال جاد في إجابته على سؤال طرحته إحدى المشاركات في البرنامج، بعدما وصفته بأنه “مغربي-فرنسي”، إنه “مغربي مهاجر بفرنسا وليس مغربي فرنسي، وهو المقطع الذي انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفوقا بتعليقات تعبر عن إعجاب أصحابها بهذا الرد من الكوميدي المغربي.

كما أثار رد ابن مدينة الدار البيضاء على بعض السياسيين الفرنسيين الذين ينادون بالاتحاد والتلاحم الوطنيين وقيم العيش المشترك، بأن يتعلموا مما أظهره المغاربة عقب زلزال الحوز من “اتحاد وتلاحم وتضامن”، إعجاب رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وأردف جاد خلال في نفس الرد الذي وجهه إلى سياسيي فرنسا، إن هذه القيم “تدخل في الصفات الوراثية للثقافة المغربية”، وأنهم عليهم ان يستلهموا منها بدلا من تعليمنا كيف نكون متضامنين.

ويعتبر جاد المالح واحد من المهاجرين المغاربة، الذين لطالما عبروا عن انتمائهم للمغرب وافتخارهم بذلك، رغم أنه غادر البلاد وهو في السابعة عشر من عمره، ليكمل دراسته بكندا أولا ثم بعدها بفرنسا، حيث ولج عالم المسرح وسطع نجمه في التسعينيات من القرن الماضي.

الاخبار العاجلة