الخميسات.. تجديد مكتب تنفيذي للفدرالية المغربية لمربي أبقار سلالة أولماس – زعير

القضية بريس7 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
القضية بريس
جهات
الخميسات.. تجديد مكتب تنفيذي للفدرالية المغربية لمربي أبقار سلالة أولماس – زعير
رشيد أبوهبة

التئم ، يومه السبت السابع من أكتوبر الجاري، بمدينة الخميسات، أعضاء المجلس الإداري للفدرالية المغربية لمربي أبقار سلالة أولماس – زعير، و ذلك في جلسة عادية قصد تجديد المكتب التنفيذي للفدرالية طبقا للفصل السادس من القانون الأساسي.

وتم، تنظيم هذا الجمع العام، بمقر المديرية الإقليمية للفلاحة بالخميسات تحت رئاسة محمد شرورو، رئيس الفدرالية المغربية لمربي أبقار سلالة أولماس – زعير، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي، وتم خلاله عرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما من طرف الأعضاء.

وشكّل، الإجتماع مناسبة للمصادقة على خطة العمل لبرنامج حماية وتنمية سلالة أبقار أولماس – زعير لسنوات 2024 – 2027، والتي تضنت دعم وهيكلة الفدرالية من خلال إحداث مقر خاص بالمكاتب، وتعزيز الموارد البشرية والمادية، وتجهيز المقر بالمعدات، واقناء الوسائل الخاصة بتحسن نسل الأبقار.

أما على مستوى التحسين الوراثي للسلالة فقد ضم برنامج العمل إحصاء وتحديد هذه السلالة بالمنطقة، وإعانة منتجي الفحول والعجلات المنتقاة عبر دفتر السلالة، وإنشاء وحدات معتمدة كمشاتل معترف بها لإنتاج.

كما استهدف برنامج العمل الجانب المتعلق بتعزيز القدرات التقنية لمربي السلالة من خلال إنشاء وحدات تقنية متنقلة للإشراف على تأطير مربي السلالة بالمنطقة، وتنظيم أيام تحسيسية وتكوينية هادفة لدعم قدرات المربي.

وتضمن، برنامج العمل في الأخير الشق المتعلق بالترويج للسلالة من خلال انتاج وتعميم المعلومات التقنية وتوزيع الكتيبات وتنظيم المعرض السنوي والمشاركة في المعارض الوطنية والدولية، بالإضافة إلى تثمين لحوم أبقار السلالة ومنتجاتها

الاخبار العاجلة