ميدلت .. افتتاح الملتقى الوطني للتفاح في نسخته الثالثة

القضية بريس11 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
القضية بريس
جهات
ميدلت .. افتتاح الملتقى الوطني للتفاح في نسخته الثالثة
رشيد أبوهبة

افتتحت اليوم الثلاثاء فعاليات الملتقى الوطني للتفاح بميدلت في نسخته الثالثة، والمنظم تحت شعار “إستراتيجية الجيل الأخضر: آفاق جديدة لتنمية سلسلة التفاح”.

وأشرف الكاتب العام لوزارة الفلاحة، رضوان عراش، برفقة المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت، على مراسم افتتاح هذه التظاهرة، حيث وجد ممثل الوزارة، في استقباله باشا مدينة ميدلت، ورئيس المجلس الجماعي، ورئيس المجلس للسياحة وعدداً من المسؤولين والمنتخبين.

ويهدف الملتقى الوطني للتفاح إلى خلق منصة سنوية للقاء والتواصل بين مختلف الفاعلين والمسؤولين عن زراعة وإنتاج وتثمين وتسويق التفاح، كما يسعى إلى تعزيز دور التعاونيات والجمعيات الفلاحية وتنمية قدراتها، وكذا مواكبة المنتجين الصغار وتعزيز دورهم في تطوير الاقتصاد الاجتماعي بالمنطقة، من خلال تطوير الشراكات بين مختلف المتدخلين والمسؤولين عن القطاع.

IMG 20231010 WA0023 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كما ويروم إلى تشجيع المبادرات المقاولاتية لدى الشباب والتعاونيات، وتحسين الإنتاجية وتعزيز و تثمين المنتج وتحسين قنوات التوزيع والتسويق.

 

جدير بالذكر أن هذا الملتقى الوطني تحتضنه مدينة ميدلت، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت

الاخبار العاجلة