وزير الفلاحة يفتتح الدورة 7 لملتقى أولماس للتنمية المحلية

القضية بريس3 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
القضية بريس
جهات
وزير الفلاحة يفتتح الدورة 7 لملتقى أولماس للتنمية المحلية
رشيد ابوهبية

ترأس يوم الخميس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مرفوقاً بعامل إقليم الخميسات، ورئيس جماعة أولماس، افتتاح الدورة السابعة لملتقى أولماس للتنمية المحلية، والمنظم خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 6 نونبر، تحت شعار “تعزيز التراث الثقافي لدعم التنمية الترابية”.

وقام وزير الفلاحة، مرفوقاً بعامل إقليم الخميسات والوفد المرافق لهما بترأس حفل توزيع الجوائز لأفضل مربي الأبقار المشاركين في النسخة 24 للمباراة الوطنية لسلالة الأبقار “والماس زعير”، حيث تم منح 16 جائزة لأربع فئات، وهي أفضل الثيران وأفضل عجول الثور وأفضل الأبقار وأفضل العجول.

وشهدت نسخة هذه السنة مشاركة 418 مربيا وعرض 595 رأسا من الأبقار من قبل لجان تقنية متخصصة على مستوى 40 نقطة تجمع تقع في مهد السلالة على مستوى جماعات والماس، بوقشمير وآيت إيشو.

وعلى هامش ملتقى والماس، تم توقيع اتفاقية إطار بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والفدرالية المغربية لمربي أبقار سلالة والماس زعير لتنفيذ برنامج حماية وتنمية سلالة الأبقار “والماس زعير” للفترة 2023/2030. وتندرج هذه الاتفاقية، التي تبلغ قيمتها 80 مليون درهم، في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر” لتنفيذ برنامج تنمية سلسلة اللحوم الحمراء

الاخبار العاجلة