” كان 2023″.. منافسات متواصلة ومفاجآت من العيار الثقيل

القضية بريس16 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
القضية بريس
رياضة
” كان 2023″.. منافسات متواصلة ومفاجآت من العيار الثقيل
فاطمة وهاب

تتواصل اليوم الثلاثاء، منافسات الدورة 34 لكأس أمم افريقيا بساحل العاج، في يومها الرابع، بإجراء مباريات المجموعة الخامسة، إضافة إلى مباراة منتخبي موريتانيا وبوركينافاسو عن المجموعة الرابعة.

ويستهل نسور قرطاج ظهورهم في هذه التظاهرة اليوم، بملاقاة المنتخب الناميبي، ابتداء من السادسة مساء ( بتوقيت المغرب)، بملعب أمادو جون كوليبالي. وفي التاسعة مساء، يواجه المنتخب المالي منتخب جنوب افريقيا عن ذات المجموعة.

وشهدت المباريات الماضية، سقوط العديد من المنتخبات المرشحة للظفر باللقب في فخ التعادل، أبرزها تعادل المنتخب المصري أمام الموزمبيق بهدفين لمثلهما، ونجيريا أمام غينيا الاستوائية بهدف لمثله، ثم الكاميرون أمام غينيا ب (1-1). وأمس الاثنين، تعادل المنتخب الجزائري بدوره مع أنغولا، ليحصل المنتخبان على أول نقطة في مسيرتهما بالمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي موريتانيا وبوركينافاسو، اللذين يلعبان اليوم ابتداء من الثالثة بالجولة ذاتها.

وبدأت منافسات هذه البطولة بفوز المنتخب المحتضن لها (كوت ديفوار)، بثنائية نظيفة أمام منتخب غينيا بيساو، في المباراة الافتتاحية السبت الماضي. وشهد اليوم الثاني، سقوط غانا أمام الرأس الأخضر بهدفين لواحد عن المجموعة الثانية، وتفوق منتخب السنيغال، حامل اللقب، على المنتخب الغامبي ثلاثة أهداف دون رد، ليتصدر المجموعة الثالثة بـ3 نقاط.

الاخبار العاجلة