دعم الحرفيين.. اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

القضية بلوس28 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
القضية بلوس
اقتصادعلاقات عامة
دعم الحرفيين.. اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

وقعت اليوم الأربعاء 28 فبراير الجاري، بالدار البيضاء، كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع، ومجموعة بريد المغرب، اتفاقيتي شراكة، بهدف دعم قدرة الفاعلين في مجال الحرف، جاء ذلك بمناسبة الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.

 

ووقيع هاتين الاتفاقيتين، عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، والمدير العام لمؤسسة دار الصانع، طارق صديق، وعن مجموعة بريد المغرب، أمين ابن جلون التويمي.

 

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تحسين الأداء التشغيلي لفاعلي قطاع الصناعة التقليدية، وخاصة تعزيز التصدير إلى الأسواق الدولية. وتركز هذه الاتفاقية بشكل رئيسي على تحديد تسعيرة مفضلة لصالح فاعلي الصناعة التقليدية المغربية.

 

أما الاتفاقية الثانية، فتهم إصدار بريد المغرب لسلسلة من الطوابع البريدية حول تراث “الصناعة التقليدية المغربية”، اعتبارًا من سنة 2024، بهدف الترويج لغنى التراث الحرفي المغربي وإبرازهمع المساهمة في التعريف بالمهارات الاستثنائية للصناع التقليديين.

 

ويشكل توقيع هاتين الاتفاقيتين إطارًا عامًا للتعاون بين الهيئات الثلاث ويجسد إرادتها المشتركة فيالمساهمة في تطوير هذا القطاع.

الاخبار العاجلة