عمالة المضيق–الفنيدق: المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش

القضية بريس1 مارس 2024آخر تحديث : منذ 7 أشهر
القضية بريس
جهات
عمالة المضيق–الفنيدق: المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش

صادقت، اللجنة الإقليمية المنعقد بمقر عمالة المضيق – الفنيدق، اليوم الجمعة 1 مارس الجاري، على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش.

 

وترأس هذا الاجتماع، عامل صاحب الجلالة على العمالة، بحضور الكاتب العام للعمالة، السيدة مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، رؤساء جماعتي العليين وبليونش، المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب، أعضاء اللجنة الإقليمية.

 

حيث يندرج الاجتماع في إطار تفعيل مقتضيات الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية عدد 160د/ 1049د بتاريخ 28 أبريل 2023. بشأن تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي.

 

وفي مستهل الاجتماع، أشاد عامل صاحب الجلالة، بأهمية هذا الورش وتأثيره الإيجابي على ساكنة المنطقة وبعده التنموي.

 

من جهتها أكدت مديرة الوكالة الحضرية لتطوان أن المصادقة على هذه التصاميم تأتي كثمرة للجهود المبذولة من طرف أطر الوكالة، وكذا مصالح العمالة والجماعتين الترابيتين المعنيتين، وباقي أعضاء اللجنة التقنية.

IMG 20240301 WA0132 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

كما تمت المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعتي العليين وبليونش، البالغ عددها 15 دوارا تغطي مساحة 285 هكتارا، تشمل 12 دوارا بجماعة العليين بمساحة 230 هكتارا، و3 دواوير بجماعة بليونش بمساحة 55 هكتارا.

 

وستصبح عمالة المضيق – الفنيدق، بهذه المصادقة مغطاة بنسبة 100% بتصاميم تحديد مدارات الدواوير، كما ستشكل الوثيقة المرجعية لدراسة ملفات طلبات رخص البناء بهاتين الجماعتين.

الاخبار العاجلة