الرباط: توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية 

القضية بريس26 يوليو 2024آخر تحديث : منذ شهرين
القضية بريس
سياسة
الرباط: توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية 
إسماعيل المالكي

جرى يوم الثلاثاء 23 يوليوز الجاري، بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم، بين الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، وذلك لتمتين التعاون والتنسيق بين الهيئتين.

 

ووفق بلاغ للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، توصلت جريدة القضية بريس بنسخة منه، فإن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من محمد بشير الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، والدكتور مهند حجازي، رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالمملكة الأردنية الهاشمية، تهدف إلى تمتين التعاون والتنسيق بين الهيئتين الوطنيتين للبلدين، في المجالات ذات الصلة بالوقاية من الفساد ومكافحته، خاصة ما يتعلق بتطوير قدراتهما المؤسساتية، وإنجاز دراسات وبحوث علمية وأكاديمية حول موضوع الفساد وأسبابه والعوامل المشجعة على ممارسته.

 

كما تروم بناء وتعزيز  قدرات مواردهما البشرية من خلال تبادل الزيارات وتنظيم برامج تدريبية متخصصة، وتقاسم المعلومات والبيانات والإحصائيات، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلـــــى والمناهج المعتمدة التــــي أثبتت فعاليتها في المجاليــن التشريعي والعملي، لاسيمـا فيمـا يتعلـق بإعداد وتنفيذ وتقييم سياسات واستراتيجيات مكافحة الفساد.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيسا الهيئتين، أكدا خلال مباحثاتهما على قناعتهما الراسخة بأن التعاون الدولي والعمل المشترك في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته يسهمان بشكل كبير في الحد من انتشار ظاهرة الفساد سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي.

 

واختتم البلاغ، أن الوفد الأردني عقد أيضا، خلال زيارته للمغرب، اجتماعات رفيعة المستوى مع مسؤولين برئاسة النيابة العامة، والمجلس الأعلى للحسابات، ومؤسسة الوسيط، مكنت من تدارس سبل تعزيز تمتع الأفراد والجماعات بحقوقهم وحرياتهم الأساسية وتجسيد مبادئ الديمقراطية ودولة الحق والقانون.

الاخبار العاجلة