عيد العرش: القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تحط الرحال بمكناس

القضية بريس3 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
القضية بريس
رياضة
عيد العرش: القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تحط الرحال بمكناس

تميزت المحطة العاشرة من القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، التي حطت الرحال أمس الخميس بمكناس، والتي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بمختلف جهات المملكة من 15 يوليوز الماضي إلى 5 غشت المقبل، تحت شعار ،” الرياضة الجماهيرية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم ” بإقامة مهرجان رياضي متميز، شمل مختلف الأنشطة الرياضية والتربوية والترفيهية, منها بعض الأنواع الرياضية الحديثة، أثثها ما يزيد عن 400 مشارك ومشاركة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.

 

فبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، وإطلاق سرب من الحمام، أعطيت انطلاقة فعاليات هذا المهرجان الرياضي الحافل، تخليدا للذكرى الفضية لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، عرش أسلافه الميامين، بمشاركة مكثفة لساكنة العاصمة الإسماعيلية بهذه المناسبة الغالية في جو من الفخر والاعتزاز.

 

وتضمن برنامج القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية، المنظمة بتنسيق مع عمالة مكناس والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية هادفة وورشات في أنواع رياضية شتى، فردية وجماعية، منها على الخصوص الرماية بالنبال ( فريق نسوي) وكرة القدم النسوية و البادمنتون و الجمباز والشطرنج وتنس الطاولة و”كرة المناورة” ، إلى جانب ألعاب شعبية تقليدية وتقديم عروض ممتعة  في بعض رياضات فنون الحرب وسباقات نسوية ، والتي تتبعها رفقة رئيسة الجامعةالكاتب العام لعمالة مكناس وباشا المدينة وشخصيات أخرى.

 

وعبرت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، السيدة نزهة بدوان، عن السعادة التي تغمر الجامعة وهي تحتفي بهذه الذكرى الغالية وبالمنجزات الكبرى والأوراش الضخمة، التي تحققت في عهد جلالة الملك محمد السادس ، حفظه الله، في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي، وذلك من خلال تنظيمها للقافلة الوطنية للرياضية الجماهيرية ، التي تجوب جهات المملكة الشريفة ال 12، انطلاقا من مدينة الداخلة عن جهة الداخلة وادي الذهب يوم الاثنين 15 يوليوز وصولا إلى عاصمة المملكة الرباط عن جهة الرباط سلا القنيطرة يوم 5 غشت.

 

وأعربت السيدة بدوان, في تصريح صحفي, عن عميق ارتياحها للنجاح المنقطع النظير الذي لا قته هذه القافلة الرياضية، الفريدة من نوعها، بفضل تظافر جهود الجميع من سلطات على صعيد الجهات والعمالات والأقاليم والجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني وساكنة الجهات التي استضافت فعاليات القافلة،، دون إغفال وسائل الإعلام المحلية والوطنية التي واكبت أنشطة القافلة في جميع محطاتها، والتي ” تميزت بالاحتفالية والمشاركة المكثفة سواء من طرف الشباب أو النساء أو الأطفال”.

 

وفي ختام هذه الأنشطة الرياضية المكثفة والمتنوعة، التي جرت في أجواء احتفالية وحماسية، تم توزيع الميداليات على مختلف الجمعيات المشاركة في هذا المهرجان الرياضي والترفيهي.

 

كما تم بالمناسبة تقديم تذكارات من الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، لبعض الشخصيات من السلطة المحلية، عربون شكر وامتنان على مساهمتها الفعالة في توفير سبل نجاح هذه التظاهرة الرياضية الهادفة والمميزة.

 

وستحط القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية الرحال يوم غد السبت بمدينة القصر الصغير ( جهة طنجة تطوان الحسيمة ( قبل ان يسدل عليها الستار يوم 5 غشت بالرباط ( جهة الرباط سلا القنيطرة).

الاخبار العاجلة