مجازر جديدة لقوات الاحتلال في مدارس النازحين بغزة

القضية بريس21 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
القضية بريس
دولي‎
مجازر جديدة لقوات الاحتلال في مدارس النازحين بغزة
فاطمة وهاب

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، الأربعاء، ارتكاب قوات الاحتلال لأربع مجازر جديدة في حق المدنيين في مناطق متفرقة بقطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدا و124 مصابا خلال 24 ساعة.

 

واستهدفت قوات الاحتلال مدارس تؤوي نازحين، لتُخلّف شهداء ومصابين، لاسيما في مدرسة صلاح الدين، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والتي تؤوي نازحين غربي مدينة غزة.

 

وأفاد المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إسماعيل الثوابتة، لوسائل إعلام، استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 18 آخرين في مدرسة صلاح الدين، مشيرا أنها عاشر مركز إيواء يقصفه الاحتلال منذ مطلع شهر غشت الجاري.

 

وحسب مركز الإحصاء الفلسطيني، فقد دمرت قوات الاحتلال أكثر من 117 مدرسة وجامعة كليا، و332 مدرسة وجامعة جزئيا، منذ بداية العدوان في ال7 من أكتوبر الماضي وحتى السابع من الشهر الجاري.

 

وبهذه المجازر الأربعة، ارتفعت حصيلة حرب السابع أكتوبر إلى أزيد من 40 ألفا و223 شهيدا، و92 ألفا و981 مصابا، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، بحيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفق ما أعلنته صحة غزة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ 320 من الحرب.

الاخبار العاجلة