المحمدية: لقاء مفتوح بين طلبة دراسات مسرحية والفنان عبد الحق الزروالي

القضية بريس5 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
القضية بريس
فن وثقافة
المحمدية: لقاء مفتوح بين طلبة دراسات مسرحية والفنان عبد الحق الزروالي
اسماعيل المالكي

احتضنت كلية الآداب والعلوم الانسانية بالمحمدية، زوال يوم الاربعاء 3 يناير الجاري، لقاءً بين الفنان والممثل المسرحي عبد الحق الزروالي، وطلبة سلك الماستر لشعبة دراسات مسرحية، وذلك في إطار اللقاءات التي تنظمها الكلية بين مجموعة من الشخصيات والطلبة

ويروم هذا اللقاء، إلى تقريب طلبة ماستر دراسات مسرحية، بفصليه الأول والثاني، من المجال المسرحي، خاصة في شقه التطبيقي.

وفي مداخلة له أعرب الفنان عبد الحق الزروالي عن سعاته، بلقائه مع طلبة الكلية، وكذا وضعهم في صورة المسرح المغربي، وكذا مساره المهني والاكاديمي.

حيث نوه بتنظيم مثل هذه اللقاءات، والتي اعتبر من خلالها أن الحديث عن المسرح هو بحد ذاته “جرأة”، في ظل عدم وجود بيئة ملائمة للحديث عن المسرح.

مشيرا إلى أن الفنان (المسرحي) يقاوم في ظل غياب الظروف المواتية لذلك، خاصة في الوقت الراهن عكس ما كانت عليه سابقا.

وفي هذا الصدد قال الدكتور والاستاذ الجامعي عمر الرويضي، إن هذا اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظم باستمرار في رحاب كلية الآداب والعلوم الانسانية بالمحمدية من طرف طلبة ماستر دراسات مسرحية، والذي يقوم على استضافة شخصيات مسرحية وفنية لها تاريخ كبير جدا في المسرح العربي أو المغربي بشكل خاص.

وأضاف الاستاذ الجامعي، أن الهدف من تنظيم هذه اللقاءات، هو الخروج من قوقعة الدروس النظرية، إلى تجارب رائدة في هذا الاتجاه.

وأشار الرويضي، إلى أن لقاء طلبة الماستر بفصليه الأول والثاني، مع الفنان المسرحي عبد الحق الزروالي، جاء في سياق تعريف الطلبة عن تجربته المسرحية، وما يتقاطع مع ذلك من شعر وقصة.

هذا اللقاء الذي شهد حضور طلبة الفصلين الاول والثاني، وكذا طلبة من شعب أخرى، عرف مجموعة من المدخلات التي تصب في سياق الموضوع.

وخلال مداخلة لها اشارت رشيدة طالبة بسلك الماستر، وكذا ممثلة مسرحية، أن مثل هذه اللقاءات تشكل فرصة للطلبة للتعرف عن قرب على شخصيات مسرحية وفنية وعن مسارهم المهني والاكاديمي.

IMG 3435 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الاخبار العاجلة