تنغير: تنظيم حمالات تحسيسية مكثفة بداء الحصبة

القضية بريس4 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
القضية بريس
جهات
تنغير: تنظيم حمالات تحسيسية مكثفة بداء الحصبة
إدريس نصيري

تحت شعار “نلقحوا وليداتنا ونحميوهوم من بوحمرون”، يواصل الهلال الأحمر المغربي بإقليم تنغير، تنظيم حملات تحسيسية مكثفة، لفائدة ساكنة الأقليم، بهدف التصدي لداء الحصبة (بوحمرون).

 

وهكذا تم  يوم الأحد 02 يونيو الجاري، تنظيم حملة تحسيسية واسعة للهلال الأحمر المغربي بتنسيق مع السلطات المحلية، بمجموعة من الأماكن، أبرزها السوق الأسبوعي أيت ايحيا بقلعة مكونة، حيث تم خلالها حث الساكنة، على إتباع إجراءات الوقاية والسلامة الجاري بها، لتفادي الاصابة بهذا المرض، والحد من انتشاره.

 

ولقيت هذه الحملة المشتركة للسلطات المحلية والهلال الأحمر المغربي، استحسانا بين المواطنين، الذين أشادوا بمجهودات المقام بها، للحد من انتشار هذا الفيروس.

 

فمنذ الإعلان عن حالة التصدي لفيروس الحصبة، انخرط الهلال الأحمر المغربي باقليم تنغير، في اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية بتنسيق مع السلطات العمومية والصحية، وذلك من خلال السهر على القيام بعدد من المبادرات التحسيسية التي إنخرط فيها متطوعو ومتطوعات الهلال الأحمر المغربي لحدود اليوم.

IMG 20240603 WA0012 - أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ويأتي هذا اللقاء التواصلي في إطار الانخراط في الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المتعلقة باستدراك وتعزيز التلقيح ضد الحصبة (بوحمرون)، و سياستها الاستباقية للحد من تفشي الأوبئة والتصدي السريع لها.

الاخبار العاجلة